دانتريلاكس Dantrelax علاج لتقلص العضلات ومشاكلها المختلفة

 دانتريلاكس هو أحد الأدوية الطبية التي يتم إستخدامها في كعلاج مسكن للألام التي يشعر بها الفرد ويُستخدم أيضاً من أجل التخلص من الإلتهاب والمُساهمة في علاجها ويتم إستخدامه بصورة شائعة وكبيرة في علاج مشاكل العضلات المختلفة منها التقلصات.

طريقة عمل دانتريلاكس

آلية عمل Dantrolene الصوديوم Dantrolene هو ارتخاء العضلات والهيكل العظمي والذي يختلف عن العقاقير الكلاسيكية عرقلة العضلة. إنه يحول دون إطلاق الكالسيوم من الشبكية الساركوبلازمية ويقمع اقتران الانكماش المثير. فهو يقلل من مستوى الكالسيوم المرتبط بأزمات ارتفاع الحرارة الخبيثة مؤشرات لصوديوم Dantrolene 1. التشنج الناتج عن آفات الخلايا العصبية الحركية العليا مثل إصابة الحبل الشوكي ، والسكتة الدماغية ، والتصلب المتعدد ، الشلل الدماغي الجرعات النموذجية لصوديوم Dantrolene: عن طريق الفم عند البالغين: 25 مجم / يوم يمكن زيادتها بمقدار 25 مجم كل 4 - 7 أيام حتى 400 مجم / يوم في 4 جرعات مقسمة. الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 5 سنوات: 0.5 مغ / كغ 2 مرات يوميًا ، يمكن زيادة الجرعة إذا لزم الأمر تدريجياً بمقدار 0.5 مغ / كغ حتى 3 مغ / كغ 2-4 مرات يوميًا. الجرعة القصوى: 400 ملغ / يوم

الأثار الجانبية

يبين التالي الآثار الجانبية التي قد تطرأ من مكونات Dantrelax Compound capsule. هذه ليست قائمة شاملة. هذه الآثار الجانبية ممكنة ، لكن لا تحدث دائمًا. قد تكون بعض الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة. استشر طبيبك إذا لاحظت أيًا من الآثار الجانبية التالية ، خاصةً إذا لم تختف.
الدوار
الإمساك
نزيف الجهاز الهضمي
فقدان الشهية
التهاب الكبد
اضطراب الكلام
تشنج
صداع الراس
عدم انتظام دقات القلب
الالتهاب الوريدي
Dantrelax Compound capsule قد يسبب آثار جانبية غير مدرجة هنا.

التحذيرات والإحتياطات

قبل استخدام Dantrelax Compound capsule ، أخبر طبيبك عن القائمة الحالية للأدوية الخاصة بك ، وعن طريق الأدوية المضادة (مثل الفيتامينات والمكملات العشبية ، إلخ) ، والحساسية ، والأمراض الموجودة مسبقًا ، والظروف الصحية الحالية (مثل الحمل والجراحة القادمة ، إلخ) .). بعض الظروف الصحية قد تجعلك أكثر عرضة للآثار الجانبية للدواء. خذ حسب توجيهات الطبيب أو اتبع الاتجاه المطبوع على إدراج المنتج. ويستند الجرعة على حالتك. أخبر طبيبك اذا كان الشرط قائما او تسوء. تم سرد نقاط المشورة المهمة أدناه.
تجنب استخدامه إذا كان لديك حساسية من الباراسيتامول
لا تأخذ الباراسيتامول إذا كنت تستهلك المشروبات الكحولية كل يوم
لا تدفع أو تشغل الآلات

Comments

Popular posts from this blog

دواء نايت كالم

ألم في الظهر

ما هو تعدد الألوان